تراجع مؤشر “كوسبي” الكوري الجنوبي بنسبة 8.1 في المئة قبل إيقاف التداولات لمدة 20 دقيقة بدءً من الساعة 2.14 مساءً بتوقيت سيول. كما هبط مؤشر الأسهم الصغيرة “كوسداك” بنسبة 11.71 في المئة .
ويُشار إلى أن المستثمرين يترقبون بيانات تجارية رئيسية في تايوان والصين الأسبوع الجاري، جنباً إلى جنب مع قرارات البنوك المركزية من أستراليا والهند.
واتسع قطاع الخدمات في الصين بوتيرة أسرع في يوليو/تموز، مع قفزة مؤشر مديري المشتريات في البلاد إلى 52.1 خلال الشهر، بارتفاع من 51.2 في يونيو/تموز.
وتراجع مؤشر تايوان بأكثر من 8 في المئة بدافع من انزلاق أسهم التكنولوجيا والعقارات، في حين انخفض مؤشر “إس أند بي/إي إس إكس 200” بنسبة 3.7 في المئة إلى 7,649.6.
وجدير بالذكر أن البنك المركزي الأسترالي بدأ أجتماع السياسة النقدية، اليوم الاثنين، والذي يستمر يومين، ويتوقع الاقتصاديون في استطلاع “رويترز” تثبيت أسعار الفائدة عند 4.35 في المئة ولكن الأسواق ستترقب بيان السياسة النقدية بحثاً عن دلالات بشأن ما إذا كان المركزي الأسترالي لا يزال يدرس رفع أسعار الفائدة.
كما انخفض مؤشر “هانج سنج” في هونج كونج بنسبة 1.6 في المئة ، في حين تراجع مؤشر “سي إس أي 300” الصيني بواقع 0.48 في المئة ، مسجلاً أقل خسائر في آسيا.